5 Essential Elements For تحفيز الموظفين الموهوبين

Wiki Article

لتجنُّب تراكم التكاليف، من الممكن استعمال الخيال لإدخال عنصر ما في اللعبة من دون تكاليف إضافية؛ على سبيل المثال، في مؤتمر لإحدى الشركات استُعمِل التلعيب للحد من الانبعاثات الكربونية؛ مَن يمكنه الوصول إلى الحدث بأقل كمية من الكربون المنبعث؟ لقد كان الأمر ممتعاً من حيث تقديم الأشخاص لطرائق مبتكرة للقيام بذلك، ناهيك عن خفض التكاليف على الشركة أيضاً.

أما كفاءة الموظف فتشير إلى قدرة الموظف على أداء وظيفة معينة بفعالية خلال فترة زمنية محددة. وتعتمد اعتمادًا رئيسيًا على عدّة عوامل، أهمها امتلاك المهارات والمعرفة والخبرة.

يقول أرسطو "أعطني رافعة طويلة وسأحرك العالم". وبالمثل، كي تُغير ثقافة العمل، استخدم كل ما لديك من أدوات للتأكيد على الرسالة التي تريد ترسيخها لدي الأفراد: "هذه هي الطريقة التي نقوم / لا نقوم بها بالأمور في العمل"، وساعد الآخرين على القيام بذلك.

المعاهد سوريا الجامعات التعليمية جامعة حلب الفرقة الأولى

كيف تدير مشروعك الصغير (الأسر ا لمنتجة والمشاريع ا لصغيرة والمتوسطة)

تلجأ الشركات في كثير من الأحيان إلى اعتماد نظام التدريب لمرة واحدة، لكن رفع كفاءة الموظفين تتطلب تجديد نظام التدريب الذي تعتمده شركتك، بما يتناسب مع طبيعة العمل الحالية.

ومن هذا المنطلق، تساهم المعاملة التفضيلية التي يتلقونها في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وكذلك تحسين مهاراتهم الاجتماعية والتواصلية".

«يُعد تخطيط التعاقب بمثابة مخطط للأعمال لأنه يدير الموارد البشرية والمالية الحالية والمستقبلية للشركة».

البحث عن مرشد وجود المرشد وخاصة في بداية الأمر يساعد بشكل كبير على التكيف مع بيئة العمل ، وقد يكون هذا الشخص هو عضوا في الإدارة أو الرئيس المباشر في العمل أو حتى مجرد زميل عمل ، هذا الأمر يساعد بشكل كبير مع ثقافة الشركة الجديدة ، وذلك من خلال شرح العمليات والاجراءات في مقر المنظمة . 

التعرف على طبيعة المجتمع الذي ستعمل فيه حتى تتمكن من تحديد ثقافة الشركة التي تتناسب مع طبيعة عملها شرح مفصل

أيضًا فلا بد من أن تهتم إدارة الموارد البشرية بإجراء استبيان بين الحين والآخر حول الرضاء الوظيفي للطاقات البشرية داخل الشركة، والتعرف على متطلباتهم والاستجابة لها إذا كانت واقعية.

لا يمكن لأي مؤسسة أن تشيع ثقافة "السعادة" في بيئة العمل بإعطاء الناس دروسًا في التأمل الواعي أو بتقديم حلقات اليوغا المجانية. فلن تتحقق السعادة إلا عندما يعمل الأفراد ضمن بيئة عمل تتضافر فيها جميع المواقف والتصرفات نحو نفس الاتجاه، وبالتالي يشعرون بالسعادة حيال "الطريقة التي تتم بها إدارة الأمور في العمل".

"شاشة الموت الزرقاء" عطل تكنولوجى عالمى يثير حالة من الذعر والفوضى فى عدد من دول العالم، بعد أن تعطل العمل فى عشرات المطارات والبنوك وشركات الطيران والاتصالات ووسائل إعلام، وطال الأمر أعمالاً وخدمات في أكبر البورصات بعدة مدن، أبرزها لندن وسنغافورة، وصولاً إلى أسواق تجارية، حيث عانى مستخدموا أجهزة الكمبيوتر بعد حدوث العطل التكنولوجى العالمى، من ظهور شاشات الموت الزرقاء، إلا أن خبراء في مجال التكنولوجيا وجدوا حلولا مؤقتة للتعامل مع المشكلة.

الحياة والمجتمع  ، قضايا مجتمعية / بحث عن ثقافة العمل

Report this wiki page